القاء النفايات على جانبي طريق جبه العالوك

شكا اهالي العالوك وجبه من اقدام مواطنين على القاء النفايات على جانبي الطريق الواصل بين المنطقتين وبخاصة خلال عطلة العيد .

وقال الاهالي الى وكالة الانباء الاردنية ان هذه الظاهرة قديمة جديدة لكنها ازدادت خلال الايام الماضية مؤكدين ان المحمية الطبيعية لا حماية لها من المعتدين على البيئة وخاصة من مربي المواشي حيث يقومون برمي المواشي النافقة من منطقة جبة التابعة لبلدية باب عمان فضلا عن رمي مخلفات مواشيهم وكذلك قيام اصحاب مزارع الدواجن برمي الدواجن على جانبي الطريق .

وزارت بترا مناطق الاعتداءات والتي تعتبر محمية طبيعية ومتنفسا لمحافظتي الزرقاء وشمال عمان الا ان انتشار الروائح الكريهة حال دون استمتاع الاهالي في هذه المنطقة التي تشهد حالة ازدحام شديد خلال عطلة العيد سنويا الا انها بدت خالية .

وقال رئيس بلدية باب عمان محمود الخوالدة ان البلدية احالت عطاء خلال الفترة الماضية بمبلغ 20 الف على شركة نظافة مبينا ان الاعتداء يقع على منطقة وادي الحدادة بين العالوك وجبه وهي من اختصاص بلدية بيرين.

واضاف يوجد في منطقة جبه نحو 15 الف راس من المواشي وعملت البلدية على تجهيز ساحة الا انها لم تستطع السيطرة على الاعتداءات علهيا وبخاص ة تلك التي تحدث بعد منتصف الليل .

واضاف ان البلدية خاطبت وزارة الصحة وهي مستعدة لتوفير موظف وسيارة لمراقبة المنطقة سيما وان الاعتداء يقع على مناطق كبيرة على جانبي الطريق داعيا الشرطة البيئية للتدخل بعد ان عجزت البدية عن وضع حد لهذا الموضوع .

من جانبه اكد رئيس بلدية بيرين هاني الخلايله ان البلدية تبرعت بتنظيف المنطقة عدة مرات وتم الاعتداء عليها من قبل مربي الماشية واصحاب مزارع الدواجن التابعين لبلدية باب عمان