أشجار الزيتون

 نفذ المجلس المشترك في محافظة سلفيت اليوم الخميس، بالتعاون مع المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية، نشاطا وطنيا تطوعيا بزراعة ما يقارب '120' شجرة زيتون بأراضٍ مهددة بالاستيلاء في بلدة كفر الديك في محافظة سلفيت.

وشارك في هذا النشاط: شادي زهد ممثلا عن المكتب الوطني، ويونس فخر ممثلا عن بلدية سلفيت، وجمال الديك رئيس بلدية كفر الديك، بمشاركة الامن الوطني والشرطة، وعدد كبير من أعضاء ونشطاء المجلس المشترك وفعاليات وأهالي كفر الديك.

وأشار منسق المجلس المشترك لمنطقة سلفيت فايق قيشاوي إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة عمل المجلس المشترك الذي أعلن عن انطلاقته في محافظة سلفيت من خلال مشروع 'تمكين الشباب والشابات من خلال تعزيز العلاقة بين المجالس البلديات والمؤسسات الأهلية في الأراضي المحتلة' والمنفذ من خلال مؤسسة اتحاد الشباب الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسة 'cospe' الايطالية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

بدوره شدد ممثل المكتب الوطني على أهمية دور مؤسسات المجتمع المحلي في دعم صمود المزارعين بشكل خاص والمواطنين بشكل عام، وأن المكتب الوطني سيبقى داعما دائما لمثل هذه الفعاليات.

وأكد رئيس مجلس بلدية كفر الديك أن مثل هذه الأنشطة تعد بوابة الدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء من قبل قوات الاحتلال، خاصة أن 90% من أراضي كفر الديك هي أراضٍ مستولى عليها من الاحتلال أو مهددة بالاستيلاء.

وأكدت عضو المجلس المشترك أنوار بوزية، أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة أنشطة وطنية وشبابية وتنموية، أقرها المجلس المشترك في خطته للتأكيد على الدور الوطني لمؤسسات المجتمع المحلي، وإعادة الاعتبار لروح العمل التطوعي.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس المشترك هو ائتلاف يضم أكثر من '40' مؤسسة قاعدة من ضمنها '10' مجالس بلدية، وتعد الفكرة الريادية الأولى من نوعها على مستوى الوطن والتي ينفذها اتحاد الشباب الفلسطيني.