مياه المدينة

نجحت خطة إدارة المياه في منطقة المدينة بتوفير المياه على مدار الساعة للأهالي والزوار حيث تم ضخ 14 مليون متر مكعب من المياه خلال شهر رمضان المبارك منها 10 ملايين من المياه المحلاة و2.9 مليون من مياه حقول الآبار التابعة للمديرية و1.1 مليون من مخزون المياه الاستراتيجي لخزانات المديرية وتم تغطية احتياجات جميع أحياء المدينة المنورة من المياه والتي من ضمنها مواقع تمركز الزائرين والمنطقة المركزية وكل المواقع الحيوية.

ولم يتم رصد انقطاعات عامة في جميع أحياء المدينة المنورة عدا بعض الحالات الفردية في الأحياء المرتفعة وأطراف الشبكة مثال أحياء "ت5 – ت7 في العزيزية غرب المدينة المنورة - مخطط الأمير تركي شمال المدينة المنورة - مخطط الرانوناء جنوب المدينة المنورة"، وتم التعامل مع تلك الحالات وتعويض المواطنين المتضررين بالسقيا المجانية.

ومن خلال مشاركة المديرية مع الجهات المعنية الأخرى تم متابعة وضبط أسعار بيع الوايتات الخاصة الأهلية وفق التسعيرة المعتمدة.

وذكر ذلك مدير عام المياه في منطقة المدينة المنورة المهندس صالح بن عبد العزيز جبلاوي، وأضاف أنه تم خلال شهر رمضان المبارك تدشين مواقع المديرية بوسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، وتم من خلال تلك المواقع التواصل مع المواطنين وتلقي أي ملاحظات مع الاستجابة الفورية لإيجاد الحلول المطلوبة.