المزارع والحقول في مناطق الأغوار

 نظمت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية الفلسطينية، الثلاثاء، جولة تفقدية على المزارع والحقول في مناطق الأغوار، للوقوف على حجم الأضرار، التي تعرضوا لها خلال المنخفض الجوي الأخير.

وشارك في الجولة رئيس النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية إبراهيم ذوين، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طوباس إبراهيم دراغمة، وعضو نقابة العاملين في الزراعة في طوباس عماد براهمة، وأمين سر النقابة الفرعية في محافظة نابلس عبد الكريم دويكات، وعضو نقابة العاملين في جنين عزمي أبو الرب.

وأشار ذويب إلى أن الجولة التي جرت في سهل سميط، ووادي الفارعة، وأراضي طلوزة، والنصارية، والعقربانية، استهدفت الوقوف على حجم الأضرار التي تعرض لها المزارعين خلال الموجة الأخيرة، ومساندتهم في مطالبهم بتطبيق قوانين التعويضات والتأمينات، مؤكدًا أنّ قطاع الزراعة أكثر القطاعات تعرضًا للأضرار، خلال الأسبوع الأخير، بفعل الثلوج والصقيع.

وأكد ذويب أنّ الجولة تحمل رسالة مساندة للعاملين في الزراعة، وأخرى للجهات المسؤولة، تطالبهما بالقيام بواجبها، تجاه حجم الأضرار التي تعرضوا لها.

وقدم العديد من المزارعين شرحًا للأضرار، لا سيما في مزروعات الخيار، والبندورة، والبطاطا، مطالبين الحكومة بتعويضهم، والوقوف إلى جانبهم في ظل النكبة الأخيرة التي تعرضوا لها.