وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج

احتضن مسرح محمد السادس في وجدة، الثلاثاء، المعرض العربي السادس للطوابع البريدية، بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، وبمشاركة إحدى عشرة دولة عربية ممثلة بمسؤوليها البريديين، بالإضافة إلى ممثلة البريد الدولي.

واختار المعرض العربي السادس للطوابع البريدية، دولة فلسطين كضيفة شرف لهذه السنة، تزامنا واحتفاء بمدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية وللمجتمع المدني لعام 2018.

وتخللت حفلة الافتتاح كلمة كل من وزير الثقافة والاتصال ومدير مجموعة بريد المغرب، ومدير بريد فلسطين وكلمة ممثلة البريد الدولي، الذين أكدوا جميعهم على هذا الاختيار الذي حضيت به وجدة كعاصمة للثقافة العربية لعام 2018، واحتضانها للمعرض الدولي للطوابع البريدية في نسخته السادسة، معلنين أنها تستحق هذا التنظيم والتكريم لما تحمله المدينة الألفية من حمولة تاريخية وثقافية وحضارية، تنم عن عراقة وأصول قديمة، وما تزخر به من مؤهلات طبيعية وحضارية وثقافية وإنسانية.

ووُقع خلال المعرض اتفاقية بين وزارة الثقافة والاتصال ومجموعة بريد المغرب، وتكريم بريد فلسطين ضيف الشرف، قبل إزاحة الستار عن أربعة طوابع بريدية تذكارية، تمثل حضارة المدينة الألفية، ويتعلق الأمر بالمسجد الأعظم وباب سيدي عبدالوهاب وآلة الرباب المتعلقة بالطرب الغرناطي ولبلوزة الوجدية.

وتخللت الحفلة الافتتاحية لهذه التظاهرة الثقافية المهمة، وصلات غنائية من فن الطرب الغرناطي، وزيارة لرواق المعرض الذي أقيم داخل بهو مسرح محمد السادس في وجدة.