وزير الثقافة حلمى النمنم

افتتح وزير الثقافة حلمى النمنم، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب اليوم /الأحد/ معرض الكتاب الثانى بجامعة الأزهر، وذلك بتنظيم من قبل هيئة الكتاب في المكتبة المركزية، وحتى 21 نوفمبر الجاري وقال النمنم - خلال الافتتاح - "هذا هو المعرض الثاني بجامعة الأزهر.. وعندما جئنا العام الماضى للمرة الأولى اتفقت مع رئيس الجامعة أن وزارة الثقافة متمثلة في هيئة الكتاب ستنتقل بالمعرض إلى جميع فروع جامعة الأزهر والى كلياتها المختلفة، وسوف تنظم معرضا قريبا بقاعة محمد عبده بقطاع جامعة الأزهر في الدراسة".
وأضاف "هذا المعرض جزء من خطة وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية، فينبغي أن تصل الخدمة الثقافية إلى كل مواطن فى مصر، ولا يكون قاصرا على معرض واحد ومكان واحد فلدينا معرضين دائمين بالإسكندرية، إحداهما دولى، بالإضافة معارض بطنطا والمنوفية ومحافظات أخري.. منوها بأنه سيتم غدا افتتاح معرض بجامعة أسوان".

ويضم المعرض، الذي يأتى في إطار استراتيجية وزارة الثقافة لتوفير الكتاب بسهولة وسعر رخيص أمام المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية بشكل عام وطلاب الجامعات بشكل خاص، أحدث إصدارات هيئة الكتاب من النشر العام والسلاسل التى تصدرها الهيئة بمختلف المجالات وكتب التراث، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال بتخفيضات تصل إلى 50%.. كما يضم المعرض إصدارات دار الكتب، ويفتح أبوابه من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وحضر الافتتاح كل من الدكتور محمد حسين رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أحمد الشوكى رئيس دار الكتب، بالإضافة إلي لفيف من كبار المسئولين بالثقافة وأساتذة جامعة الأزهر الشريف والطلاب.