وزارة الخارجية

شاركت دولة فلسطين، في فعاليات المعرض الدولي للثقافات الصديقة بعروض للفلكلور الشعبي الفلسطيني (الدبكة الشعبية الفلسطينية)، التي قدمتها فرقتا الدبكة "كاديشا" و"الحرية".

ووفق بيان لوزارة الخارجية، حضر الفعالية المئات من الجماهير الذين أبدوا إعجابهم بالدبكة والتراث الفلسطيني، وقد تفاعل الحضور مع فرق الدبكة بالرقص والهتافات.

بدوره، شكر سفير فلسطين في المكسيك محمد سعدات فرقتي الدبكة بتمثيلهما فلسطين في هذا المعرض الدولي "وذلك لأهميته في تبادل الثقافات بين الشعوب"، قائلا "من خلال مشاركتنا في هذا المعرض فأننا نعكس ونعرف الشعوب الأخرى بثقافتنا وتراثنا، والتي نحرص على توريثها من جيل إلى آخر حفاظاً عليها من الطمس والضياع والإندثار، وذلك بسبب محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في طمس هويتنا الفلسطينية".

كما ونال جناح فلسطين الذي تزينت جدرانه بصور المدن الفلسطينية واهم المرافق السياحية والاثرية والدينية بإعجاب الحاضرين لما يحتويه من مشغولات وحرفيات فلسطينية، وفق البيان.

وعلى هامش الفعاليات قدم السفير سعدات محاضرة تحدث فيها عن الثقافة والترات الفلسطيني.

يذكر أن المعرض الدولي للثقافات الصديقة من اهم المعارض التي تقام في العاصمة المكسيكية سنوياً ويشارك فيه اكثر من 90 دولة، ويزوره ما يقارب 3 ملايين شخص على مدار أسبوعين