خالد بن قاسم الردادي

بلغ عدد مرتادي معرض الكتاب والمعلومات الثاني والثلاثين الذي تنظمه عمادة شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة حتى يوم أمس , ثلاثمائة ألف زائر تقريباً ، من شرائح مجتمع المدينة المنورة كافة .

كما بلغت القيمة الشرائية للمعرض حتى اليوم , أكثر من خمسة ملايين ريال ، فيما تم عقد عدد من الصفقات التجارية خلال المعرض , بين المكتبات ودور النشر المشاركة من أغلب مناطق المملكة ، ورواد المعرض ، في حين قدمت بعض دور النشر خصومات عامة على الكتب ، بالإضافة إلى الخصومات الخاصة للطلبة .

وأوضح وكيل عمادة شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور خالد بن قاسم الردادي أن هناك تفاعل من قبل المدارس والمؤسسات التعليمة في المنطقة حيث يصل كل يوم تقريباً عدد من الطلاب ينتمون إلى أكثر من 5 مدارس من البنين والبنات ، إلى جانب طالبات جامعة طيبة في الأيام المخصصة للعائلات ومشاركة إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة بجناح خاص لها في المعرض .

يذكر أن معرض الكتاب والمعلومات " 32 "بالجامعة , شهد مشاركة أكثر من 200 دار نشر ومكتبة وجهة حكومية وأهلية ،على مساحة قدرها 5000 آلاف متر مربع ويشتمل البرنامج المصاحب له على العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة ويستمر فعالياته إلى بعد غد السبت .