معرضًا لصور المصور الفرنسي برونو فير تحت عنوان "الغائبون"

افتتح مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس، وبالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي، معرضًا لصور المصور الفرنسي برونو فير تحت عنوان "الغائبون"، بحضور رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، ونائب محافظ نابلس السيدة عنان الاتيرة، و مدير المعهد وعدد كبير من المهتمين بالأمور الثقافية في المدينة.

ورحب المهندس طبيلة بالحضور، مؤكدًا عمق العلاقة التي تربط فلسطين وفرنسا حكومة وشعبا والتي تتمثل بالدعم الدائم و المستمر للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى علاقة التوأمة التي تربط بلدية نابلس بمدينة ليل الفرنسية من أكثر من عشرين عاما، كما وضح أن البلدية تحرص دائمًا على دعم وتسهيل إقامة الفعاليات الثقافية المختلفة في كافة مرافق ومراكز البلدية الثقافية.

واعتبرت عنان الاتيرة هذا المعرض حدثًا وطنيًا هامًا كونه يعرض صورًا للقرى الفلسطينية المهجرة عام 1948، بخاصة في ظل الأحداث التي تعصف بكافة المدن الفلسطينية في الوقت الحاضر.

يذكر أن المعرض مكون من 25 صورة لعدد من القرى الفلسطينية المهجرة مثل قرية القسطل والبصة والقبيبة وصوبا وعدد من المنازل المدمرة في وادي الصليب في حيفا، ويستمر المعرض لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري.