معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان 'غزة 2014'

افتتح، اليوم الخميس، معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان 'غزة 2014'، في المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في خان يونس جنوب قطاع غزة، يوثق جرائم الحرب الإسرائيلية بحق شعبنا.

وضم المعرض 51 صورة، بعدد أيام العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في قطاع غزة، التقطها المصور الصحافي شادي العصار.

وأعادت صور المعرض إلى الأذهان تفاصيل الحرب الدامية التي شنتها آلة الحرب الإسرائيلية، وكم المجازر التي ارتكبت بحق المواطنين العزل، وحجم الدمار الذي طال بيوت الآمنين ودور العبادة والمؤسسات الأهلية والحكومية والبنية التحتية، وجسدت بعض الصور معاناة اللجوء وقسوة العيش بمراكز الإيواء.

وقال العصار: حاولت من خلال 51 صورة من بين عشرات الصور التي التقطتها، تجسيد همجية الاحتلال وارتكابه للمجازر بحق المدنيين وانتهاكه لكافة القوانين الدولية، مؤكدا أهمية توثيق تلك الجرائم لمحاكمة قادة الاحتلال وفضحهم بلغة تفهمها كافة الشعوب.

بدوره، قال مدير المركز الثقافي حسام شحادة: احتضاننا ورعايتنا للمعرض جاءت ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تصب في إطار فضح الاحتلال وجرائمه بأدوات فنية وإعلامية مبتكرة، تخاطب عقول وقلوب جميع الشعوب بلغة واضحة ومفهومة.