سفير فلسطين لدى اليونسكو إلياس صنبر

افتتح سفير فلسطين لدى اليونسكو إلياس صنبر، معرضاً للصور الفوتوغرافية، حول مدينة القدس ومناطق فلسطين التاريخية، بعنوان 'القدس وفلسطين'، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واشتمل المعرض عشرات الصور التي التقطها الرهبان والباحثون لصالح المدرسة الانجيلية والاركيولوجية الفرنسية في القدس، وتعود في معظمها الى بداية القرن العشرين، وتمثل كنزاً اثرياً وفنيا رائعاً، لمشاهد من الحياة الاقتصادية والثقافية والدينية للمدن الفلسطينية، خاصة القدس، وتعود بتاريخها الى الفترة التي شهدت نهاية الوجود العثماني في فلسطين وبداية الانتداب البريطاني.

وضم المعرض ثلاثة أقسام، الأول عن معروضات صناعة السيراميك في فلسطين وتحديداً من مدينة القدس التي برع الأرمن فيها في هذه الصناعة، والثاني عرضت فيه المطرزات الفلسطينية اليدوية، والثالث عرضت فيه كتب عن المدن الفلسطينية.

وقال السفير صنبر إن الصور المعروضة ما هي الا جزء يسير من حياة الفلسطينيين، خاصة المقدسيين عبر قرن من الزمان، وتحكي قصة التعايش الذي عرفته المدينة وعرفته فلسطين عبر تاريخها الطويل.

وعبر نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو لشؤون الثقافة ألفريدو آرمينان، عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية التي تماشى مع اعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة 2014 عاماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأعرب عن اعجابه بالصور المعروضة.