معرض فني

افتتحت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، اليوم الثلاثاء، معرضاً فنياً خاصاً بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية، والتي تصادف يوم الأول من كانون الثاني من كل عام.
وجاء المعرض تحت شعار 'عرفات رمز وثورة'، حيث اشتمل على قرابة 25 لوحة فنية 'بورتريه' للشهيد القائد ياسر عرفات إبان الثورة من أعمال طالبات قسم الفنون الجميلة وبإشراف أستاذ الفنون بشار الحروب.
حضر الافتتاح عميدة الكلية د. ديمة الناظر، ورئيس أساقفة سبسطية المطران عطا الله حنا، ونائب العميدة للشؤون الأكاديمية، د. مصعب العبوشي، ونائبة العميدة للشؤون المالية والإدارية رفقة الحموري، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وطالبات الكلية، وعدد من الأهالي والضيوف.
وقالت د. الناظر إن 'الكلية تضع على رأس أولوياتها تعزيز انتماء الطالبات لوطنهن من خلال إحياء الأيام والمناسبات الوطنية، بل وتضمين ذلك في المساقات التي يمكن أن تخدم هذا الهدف، كمساقات الفنون الجميلة'. وأضافت إن 'لجنة النشاطات اللامنهجية تضع على خطتها السنوية الكثير من مشاريع النشاطات الهادفة، وتقدم إدارة الكلية كل الدعم المطلوب لإنجاحها'.
من جهته، عبر المطران حنا عن سعادته البالغة بأن يرى إنجازات فنية وطنية من طالبات على مقاعد الدراسة بمستوى الإتقان، وشكر الكلية والطالبات والقائمين على المعرض لاهتمامهم بإحياء ذكرى انطلاقة الثورة، كما واستذكر بعض المواقف التي جمعته بالرئيس الراحل ياسر عرفات والإنجازات العظيمة التي حققها لشعبه ووطنه والأمتين العربية والإسلامية.
وقال مشرف المعرض، المحاضر في كلية الفنون الجميلة والتصميم الجرافيكي، بشار الحروب، إن المعرض يأتي ضمن مشاريع تنفذها الطالبات في نهاية كل عام، وميزة واستثنائية معرض بورتريه عرفات، مشيرا إلى أنه يأتي بمناسبة الذكرى ال50 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، والذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات.
وأوضح أن اللوحات تم تنفيذها من قبل طالبات سنة ثانية في قسم الفنون لجميلة والتصميم الجرافيكي بأساليب وتقنيات مختلفة، واستخدمت في انتاجها تقنيات بصرية عالية، رصدت شخصية ياسر عرفات في مراحل وأزمنة مختلفة.
يذكر أن كلية فلسطين التقنية كلية جامعية حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وتمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم في تخصصات ذات طابع تقني ومهني وأكاديمي.