مركز غزة للثقافة والفنون يعرض ثلاثة أفلام قصيرة

عرض نادي السينما بمركز غزة للثقافة والفنون، الثلاثاء، عرضا سينمائيا لثلاثة أفلام وثائقية قصيرة.

وجاءت الأفلام الثلاثة بعنوان "قلت آه وإن قلت لا" إخراج ليالي كيلاني، و"علينا يا مندلينا" إخراج إسراء ذياب، و"لقاء" إخراج أميمة الحموري، بحضور عدد من المثقفين والنشطاء الشباب والمهتمين بالعمل السينمائي.

اقرا ايضا "الشباب الإفريقي" يشارك بافتتاح "نادي السينما" في الهناجر

ويأتي عرض الأفلام ضمن فعاليات مشروع "يلا نشوف فيلم" والذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوربي ودعما مساندا من"CFD" السويسرية ومُمثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

وتناول الفيلم الأول "ان قلت اه وإن قلت لا" ومدته 3 دقائق، قصة فتاة تحلم بمشروع وتسعى لتحقيقه بكل ما فيها من عفوية وحب وجمال ورشاقة، تحلم بالفن ترقص في خيالها الممتد فوق موسيقى الغرف المغلقة وترقص فعليا وبتحد وقوة، حيث وجه الفيلم رسالة مفادها أهمية دعم الأهل لأبنائهم في تحقيق أحلامهم.

وتناول الفيلم الثاني "علينا يا مندلينا" ومدته 7 دقائق، قصة شباب يتباهون بكثرة العلاقات مع الفتيات، والانفصال التام بين الجنسين والانغلاق الذي يدفع المرأة الى صنع العقد التي تحافظ على مكانتها، وتغير من النظرة السلبية عنها في انظار المجتمع المحلي.

وتدور أحداث الفيلم الثالث بعنوان "لقاء" ومدته 5 دقائق، حول تخيلات لفتاة خلال انتظارها لشاب في مقهى كانت قد عقدت موعدا للقاء من خلال احدى وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يهمك ايضا ثلاثة أفلام وثائقية تفوز في مهرجان جامعة النجاح للأفلام الوثائقية الثاني عشر

ثلاثة أفلام وثائقية تفوز في مهرجان الأفلام