أيام الفيلم الفنزويلي

 تنظم في مقر الهيئة الملكية الاردنية للأفلام بالتعاون مع السفارة الفنزويلية في عمان بدءا من يوم الاثنين المقبل ايام الفيلم الفنزويلي .
تضم الفعاليات التي تستمر لغاية يوم الاربعاء المقبل , ثلاثة افلام روائية متنوعة الاساليب والقضايا والموضوعات التي تعبر عن رؤى وافكار انسانية بليغة دارت وقائعها في اكثر من فترة زمنية.
تستهل العروض بالفيلم المعنون (مذكرات بومورانغا) وهو من النوع التاريخي الذي يحكي عن احدى قصص الاقدام لمؤسس اميركا اللاتينية والمستمدة احداثه عن رواية ادبية شهيرة.
ويخوض فيلم (حجرة ورقص ومقص) في جانب من الثقافة الشعبية ارضيتها احداث تسري في العاصمة كراكاس عن الصراع بين شطري الفقر والثراء من خلال مغامرة واقعية تحكي جانبا من ظاهرة خطف الاطفال المنتشرة في بيئة فقيرة.
ويبحث الفيلم الكلاسيكي المعنون (ارايا) الحائز على جائزة النقاد العام 1959 بلغة شاعرية وباللونين الاسود والابيض عن مسالة العمالة في مهن صعبة على الانسان في تلك المنطقة النائية الا ان الالتزام بقضايا وهموم وتطلعات تطوير المجتمع تفتح افاقا رحبة رغم كل التحديات.
يشار الى ان الافلام الثلاثة تلخص مسيرة تطور السينما في فنزويلا وهي تتمتع بخصوصية ابداعية متميزة وثّقتها اقلام نقاد الفن السابع في ارجاء العالم وغدت من بين ابرز علامات السينما في بلدان اميركا اللاتينية.