ادعيس يكرم حفظة كتاب الله

كرم وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، اليوم السبت، كوكبة من أشبال محافظ طولكرم من حفظة كتاب الله (من جزء إلى خمسة أجزاء) اضافة الى امهاتهم وذلك في دار القران الكريم بالمدينة.

وقال ادعيس 'ان وزارة الاوقاف تولي مراكز حفظ القرآن الكريم كل الدعم والرعاية، وتضع ذلك في سلم اولوياتها ضمن استراتيجية برؤية ورسالة واضحة، تهدف الى جعل ابناء هذا الوطن العزيز كلهم يحفظون القرآن الكريم بتدبر وفهم، ولتخريج جيل واع قادر على حمل الامانة ورسالة ديننا الحنيف'.

وأضاف 'ان بناء المجتمع وتنميته يحتاج الى الانطلاق من الاشبال والشباب الذين هم عماد المستقبل وبسواعدهم وهمتهم وكتاب الله الذي في الصدور يستطيعون النهوض بواقع مجتمعنا نحو البناء والتحرر، واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.

وشدد على ضرورة تعميم ثقافة تعليم القرآن وتعلمه، والدور الأكبر يقع على الأهالي والمدرسة في تحفيز الطلبة للالتحاق بمراكز القرآن، لما فيه الخير الأبدي والسعادة الدائمة في الحياة الآخرة وأثر ذلك عليه من خير طيب في الحياة الدنيا، فالقرآن الكريم دستور الخالق لإصلاح الخلق وهو قانون السماء لهداية أهل الأرض ومصدر عزة وكرامة المسلمين.

 الى ذلك تفقد ادعيس لجنة زكاة طولكرم، مؤكدا أهمية الدور الملقى على عاتق لجان الزكاة التي تولي جهدها في دعم ورعاية المحتاجين واليتامى، داعيا الى بذل الجهود ووضع الخطط الكفيلة للنهوض بالعمل والارتقاء بالأداء.