المتحف البحري بالشارقة

ينظم مربي الشارقة للاحياء المائية ومتحف الشارقة البحري بمناسبة اليوم الوطني لدولة الامارات يومي 30تشرين الثاني /نوفمبر الجاري والأول من كانون الاول/ديسمبر المقبل أوبريتا استعراضيا بعنوان " رحلة وطن " يروي الموروث الاماراتي البحري فترة ما قبل الاتحاد.

وقالت سميرة الغيص مديرة متحف الشارقة البحري إن هذا الاوبريت يأتي ضمن برنامج وفعاليات المربي لتقديم مجموعة من الفعاليات المتنوعة التراثية والبحرية .. مشيرة الى أن الأوبريت يستعرض حقبة هامة من تاريخ دولة الامارات ما قبل الاتحاد يصاحبه أربع لوحات تركز على حياة أهل الامارات في الفريج في تلك الحقبة التاريخية و القهوة الشعبية والسوق الشعبي والألعاب الشعبية وتوديع الغواصين وحالة الغواصين في البحر بمشاركة ما يزيج على 50 شخصا .

وأوضحت أن الاوبريت فكرة واشراف مربي الشارقة ومن أشعار شاعر الزهيريات مطر رمضان وألحان طارش الهاشمي وتوزيع شريف محسن ويعرض في الساحة الخارجية للمتحف البحري والمربي.

ودعت مديرة المتحف سميرة الغيص الجمهور لحضور هذا الاوبريت والمشاركة في الفعاليات الآخرى التي تختتم في الثاني من ديسمبر بمسيرة بحرية تنظم للسنة الخامسة على التوالي بمشاركة واسعة من مختلف الجنسيات.

وتتميز المسيرة البحرية بمشاركة مجموعة متنوعة من القوارب التراثية واليخوت والقوارب الرياضية الى جانب المشاركة السنوية المميزة لقوارب شرطة الشارقة وخفر السواحل .

وينطلق الموكب من مرسى متحف الشارقة البحري في الثانية ظهر يوم 2 ديسمبر المقبل متوجها الى القصباء ثم بحيرة خالد وجزيرة العلم ليعود بعد ذلك الى نقطة البداية .