مدينة البيرة

 أوصى مشاركون في ورشة عمل عقدت في مدينة البيرة، اليوم الخميس، بضرورة بناء قدرات المؤسسات الحكومية والأهلية، في مجال التدقيق البيئي.

وأكد مدير عام مجموعة الهيدرولوجيين عبد الرحمن التميمي، أن الورشة تهدف الى تعريف المشاركين بمشروع تقوية الحوكمة البيئية من خلال بناء قدرات المؤسسات غير الحكومية في مجال التدقيق البيئي، واجراء مشاورات مع كافة الأطراف للوصول الى تصورات مشتركة في تنفيذ المشروع.

وقال التميمي:' نهدف من المشروع إلى التعريف بالقوانين، والمفاهيم الأساسية، والإطار النظري للتدقيق البيئي، للخروج بسياسات لطبيق الانظمة والقوانين واستكمال الناقص منها، وتدريب طاقم مؤهل ليتمكن من تطبيق المتطلبات للتدقيق البيئي'.

من جانبها، أشارت المنسق الوطني لمرفق البيئة العالمي ناديا الخضري إلى أن  المشروع يهدف الى دعم مفاهيم التنمية المستدامة وتحسين الادارة البيئية في الدول المستهدفة، ويركز على دعم القدرات الداخلية والخارجية للمنظمات غير الحكومية، وتنمية المهارات المهنية اللازمة للحوكمة البيئية.

وينفذ هذا المشروع من قبل جمعية الهيدرولوجيين بالتعاون مع سلطة جودة البيئة، ويتمويل من الإتحاد الاوروبي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مرفق البيئة العالمي.