فعاليات ثقافية فلسطينية في البيرو

نظمت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو، معرضا تشكيلياً للفنانة الفلسطينية ليبيا اشتي، في المركز الثقافي البيروفي- الأميركي في العاصمة ليما.
وجاء هذا النشاط في إطار الجهود المتواصلة لنشر الثقافة الفلسطينية، بحضور رئيس السفراء المعتمدين لدى البيرو، ومجموعة كبيرة من رجال الثقافة والفنون، وأبناء الجالية الفلسطينية.
وأشارت الفنانة اشتي في كلمتها لهذه المناسبة، إلى أهمية هذا المعرض الأول من نوعه في البيرو، الذي يعبر عن عشق الحرية وعمق الإيمان بالحياة والتواصل بشكل بناء، من خلال رمزية اللوحات التي استعرضت عدد كبير من الورود الفلسطينية.
وبدوره، تطرق سفير دولة فلسطين لدى البيرو وليد عبد الرحيم، إلى أهمية الظاهرة الثقافية وأهميتها لإبراز النواحي الحضارية لشعبنا ومنها الفن التشكيلي، مؤكدا أن هذا المعرض يعكس ما قاله الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش، على هذه الأرض ما يستحق الحياة.
 من جهته، عبر رئيس المركز الثقافي البيروفي الأمريكي عن تقديره الكبير لهذه المبادرة الثقافية الفلسطينية، مؤكدا أن الفنون بكافة أشكالها تعتبر جسراً قوياً لوحدة الشعوب.
يذكر أن سفارة فلسطين تنظم العديد من الفعاليات الثقافية لتعريف الجمهور وتقريبه من الفن التشكيلي الفلسطيني الذي يعبر عن قضية شعب يستحق الحياة في أرضه ووطنه المستقل.