جمعية " الصويرة موكاور"

تنظم جمعية " الصويرة موكاور" خلال الفترة ما بين 28 نيسان/إبريل وفاتح أيار/مايو المقبلين، الدورة الـ16 لمهرجان ربيع الموسيقى لمدينة الصويرة، التي سيخصص حيز من فقراتها لمدرسة فيينا الموسيقية.

وستكون هذه المدينة من خلال العروض الموسيقية التي ستقدم خلال هذه التظاهرة، عاصمة للانفتاح والحوار بين الثقافات، حيث سيستمتع الجمهور بأعمال فنية لمشاهير الموسيقيين العالميين أمثال بيتهوفن وموزار وهايدن وشوبير، التي سيؤديها موسيقيون وفنانون من مختلف بقاع العالم. وستشارك الفرقة الموسيقية المغربية بدورها في هذا المهرجان، كما هو الشأن بالنسبة للدورات السابقة، فضلًا عن مشاركة الرباعي "دانيل"، الذي توج لعدة مرات عبر العالم، والذي يقدم عروضه في كل من مدن أمستردام وفيينا وبرلين.

وسيرافق الجوقة الموسيقية المغربية خلال إحدى السهرات المنظمة في هذا الإطار، الفنان الموهوب آدم لالوم، الفرنسي المختص في العزف على آلة البيانو والحاصل على جائزة " كلارا هاسكيل"، والذي تم ترشيحه سابقًا في إحدى التظاهرات الموسيقية لعام 2012، كموهبة السنة في العزف المنفرد على الآلة.

ودأب منظمو المهرجان على تضمين برنامج هذه التظاهرة الفنية مشاركة عدد من المواهب الشابة المغربية، وذلك كفرصة لإبراز علو كعبها وتقديم إبداعاتها في هذا الميدان، فضلًا عن مشاركة الموسيقيين الشباب في برنامج سوسيو ثقافي يمكن الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم، من الاستفادة من تكوين عام أساسي وتكوين مهني في الموسيقى.