وقفة شعرية لذكرى استشهاد ياسر عرفات

أقامت مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، مساء اليوم الاثنين، وقفة شعرية ضمن فعاليات الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات.

وقال رئيس لجنة الدراسات والأبحاث في المؤسسة يحيى يخلف، في كلمته، خلال الوقفة التي نظمت بمدينة رام الله، 'إننا بهذه الوقفة الشعرية نعلن عن إطلاق فعاليات الاحتفاء بذكرى رحيل القائد ياسر عرفات، وهذه وقفة وفاء لزعيم وقائد كبير لأعظم قضية عادلة'.

وأوضح أن الفعاليات عديدة وتتضمن حفلا مركزيا، وافتتاح متحف ذاكرة 'ياسر عرفات'، إضافة لحفل ثقافي وفني يتضمن الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الإنجاز التي تخصصها المؤسسة كل عام.

وتابع يخلف: 'نكرس هذه الوقفة كذكرى للشعر وللشهيد ياسر عرفات الذي كان يقول لا ثورة بلا أدب وفن، والثورة بندقية ثائر، وقلم أديب، وإبداع شاعر، وريشة فنان، وإبرة تطريز'.

وأشار إلى أن الرئيس الشهيد كانت تربطه علاقة صداقة عديدة بالشعراء والأدباء من فلسطين والعالم العربي، كما كان يقرأ عددا من روايات الأدباء الفلسطينيين قبل أن تنشر.

وجرى خلال الأمسية إلقاء عدد من القصائد للشعراء أحمد دحبور، وخالد جمعة، وعبد الناصر صالح، وماجد أبو غوش، ومحمد شريم، ووسيم الكردي، ونزيه حسون.