إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني


 أقامت البعثة الدبلوماسية لفلسطين في كولومبيا بالتعاون مع جمعية السيدات الكولومبية الفلسطينية والجالية الفلسطينية، يوما ثقافيا اجتماعيا، في أحد أبرز المعالم السياحية في العاصمة الكولومبية بوغوتا 'متحف الـ'شيكو'، في إطار فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الخالد.

وحضر الفعالية، حسب بيان لوزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، حشد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وأعضاء السلك الدبلوماسي، وبرلمانيون وممثلو الأحزاب السياسية والنقابات، وحشد غفير من الأصدقاء والداعمين للقضية الفلسطينية من أبناء المجتمع المدني والجمهور الكولومبي عامة.

وضمت فعاليات الحفل معرضا للصور الفوتوغرافية عن واقع الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، إضافة لصور تاريخية نادرة لمدينة القدس في مطلع القرن العشرين، كما قدم أفراد الجالية المأكولات الشعبية الفلسطينية، وعرضت العديد من منتجات الأعمال اليدوية التي تجسد التراث الفلسطيني من مطرزات وخشب الزيتون والأعمال الصدفية.

وقُدمت العديد من الفقرات الفنية خلال الحفل، حيث أقيم عرض للأثواب الفلسطينية المطرزة، تبعته دبكة فلسطينية على أنغام الأغاني الوطنية.

واختتم اليوم الفلسطيني الذي استمر سبع ساعات متواصلة بأنغام 'علّي الكوفية '، و'وين عرام الله'، و'يا ظريف الطول'، والعديد من الأغاني ا