الاحتفال بخريجي دورة السلامة الشخصية للصحافيين

احتفلت الشرطة ونقابة الصحافيين الفلسطينية ووزارة الإعلام في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا، بتخريج 100 صحافي وصحافية من مختلف وسائل الإعلام ممن اجتازوا دورة "السلامة الشخصية والأمنية للصحافيين أثناء تغطية الأحداث".

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، "أن الدورة شملت المبيت لمدة 3 أيام تخللها محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص من الشرطة في مجالات عدة منها: الشرطة الخاصة، والحراسات، والعلاقات العامة، ومسرح الجريمة، ومساندة الشرطة في أعمالها، وزيارات ميدانية، ورحلات إلى عدد من المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا، وأشرف على برنامج الدورة المقدم جميل زعرور".

وأكد مدير الكلية العقيد زاهر صباح على الدور المحوري للصحافيين إلى جانب الشرطة في نقل المعلومات إلى الجمهور، مبينا أن الدورة سجلت نجاحات كثيرة على الصعيد العملي ووضعت الأسس الواضحة للتعامل في الميدان وتوفير الحماية للصحافيين.

وأشار نقيب الصحافيين ناصر أبو بكر، في حضور المشرف العام على الدورة المقدم لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي للشرطة، ونداء يونس من وزارة الإعلام، إلى مخرجات مثل هذه الدورات المشتركة، مؤكدا أن الصحافيين ليسوا جزءا من أي حدث إلا في موضوع الاحتلال، مشددا على ضرورة مواصلة عقد مثل هذه الدورة لما لها من أهمية وتأثير كبير على العلاقة المباشرة مع الصحافيين العاملين بالميدان وأثناء التغطية الصحافية للأحداث المحلية.

وقدم الصحافيان لبنى أبو تركي ومنتصر عناني الشكر للمدير العام للشرطة اللواء حازم عطا الله لرعايته الكاملة للدورة، وللعقيد صباح وطاقم الكلية لجهودهم، وعرضوا عددًا من التوصيات والمخرجات ومدى الاستفادة من الدورة.