حديقة أطفال في بلدة العوجا

افتتحت، مساء اليوم الاثنين، حديقة أطفال في بلدة العوجا إلى الشمال من اريحا في الاغوار الفلسطينية، والتي تم إنشاؤها من قبل أعضاء جمعية أطفال حول العالم بالتعاون مع المجلس المحلي وجمعية بذور الأمل.

وحضر الافتتاح،  نائب محافظ اريحا والأغوار جمال رجوب، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صائب عريقات، ورئيس بلدية العوجا فخري نجوم،  ومدير جمعية أطفال حول العالم ديفيد هيل، ومدير جمعية أطفال حول العالم تيسير ابو سعدة.

وعبر رجوب عن امتنانه العميق لكل من ساهم في إقامة هذه الحديقة التي ستخدم فئة الأطفال، وقال: إن من حق الطفل الفلسطيني أن يلعب ويمرح ويعيش طفولته كسائر أطفال العالم، وإن الاحتلال الاسرائيلي لا يفرق بين طفل أو امرأة أو رجل ويسرق الفرحة من قلوب أطفالنا بممارساته الوحشية التي لا ترحم ولا يسلم منها حتى الحجر.

بدوره أكد عريقات أن الفلسطينيين هم شعب محب للسلام ويريد السلام من أجل تأمين مستقبل هؤلاء الأطفال الأبرياء، وان الشعب الفلسطيني يقدر القيمة الإنسانية ، ومن أجل ذلك يبحث عن شريك حقيقي في عملية السلام يعترف بالدولة الفلسطينية.

فيما قال هيل: إن جمعية أطفال حول العالم تهدف الى رسم البسمة على وجوه الأطفال في كل دول العالم وخصوصا في الدول التي حرم الأطفال فيها من عيش طفولتهم بسبب الحروب أو الفقر أو اي سبب آخر، وإن الجمعية حتى الآن قامت بإنشاء 400 حديقة ألعاب حول العالم.

نقلًا عن"وفا"