مدرسة بنات أريحا الثانوية

 افتتح في مدرسة أريحا الثانوية للبنات، اليوم الثلاثاء، 'مكتبة حديقة المدرسة'، في إطار مشروع المواطنة.  

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش، إن افتتاح مكتبة الحديقة فكرة رائعة من قبل المدرسة، وتأتي في إطار مشروع المواطنة الذي تحرص الوزارة على دعمه وإشراك كافة المدارس بأفكار ومبادرات من طلبة المدارس.

وأوضح أن تنفيذ المشروع على أرض الوقع ودخول تلك المشاريع في مسابقات لاختيار الأفضل على مستوى المديريات، هدفه تعزيز روح المواطنة، وإشراك الطلبة بقضايا تخص المجتمع المحلي.

بدورها، وصفت يسرى السويطي ممثلا عن محافظ أريحا والأغوار، المبادرة بالخلّاقة، وتحمل دلالات مهمة لتنمية عادة القراءة والعودة، لإثراء المعرفة لدى الطالبات، مؤكدة دعم المحافظة وتبنيها لكل نشاط وفعالية تهدف إلى تعزيز روح العمل والمشاركة وخدمة المجتمع كل في مجاله واختصاصه.

من جهتها، أوضحت مديرة المدرسة رنا عبد العال، أن افتتاح المكتبة نجح بفعل النشاط الذي قامت به المشرفة على المشروع وكادر المدرسة واجتهاد الطالبات في خلق مشروع حيوي يعود على الطالبات باستغلال الوقت، إضافة إلى تجاوب المجتمع المحلي والمؤسسات مع الفكرة.

وأشادت المشرفة ماجدة براهمة بالمشروع، وبمساهمات المحافظة والبلدية ومركز البيئة ومجموعة اريحا البيئية ومركز معا التنموي وكل من تبرعوا بالكتب، لإثراء المكتبة المقامة في حديقة المدرسة والمصممة من مقاعد من مخلفات جرى إعادة تدويرها وتزيينها لتصبح لائقة للاستخدام، وستسهم في حث الطالبات على القراءة الورقية.

وفي السياق ذاته، جرى افتتاح معرض 'سوق للتسوق' في اطار المشاريع الطلابية، والذي يأتي ترجمة للتعليم الاكاديمي ومقرر مادة الادارة، حيث اعدت طالبات الصف الحادي عشر مشروع قدمت فيه الجدوى الاقتصادية وهدف الى تعريف الطالبات بالمنتجات المحلية، وتشجيع الطلبة على المنتجات الوطنية.
نقلا عن وفا