ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون جات روتر

أطلع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، اليوم الثلاثاء، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون جات راتر، على طبيعة الإجراءات والممارسات الاحتلالية في الأغوار الفلسطينية، قائلا 'إن تلك الممارسات تعطل جهودنا التي تبذل من أجل تنمية وتطوير قرانا وبلداتنا في الأغوار وهي المعيق الأساسي للتنمية في هذه المنطقة'.

وأكد، لدى لقائه ضيفه الأوروبي في مقر المحافظة اليوم، أن دولة الاحتلال تعطل كل الجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي للوصول الى السلام وهي غير معنية بالسلام وممارساتها وسياستها على الأرض تثبت زيف ادعائها بجديتها بالوصول إلى سلام عادل، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف المحافظ الفتياني، إن إسرائيل تمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وتضرب بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية التي كفلت للإنسان العيش بحرية وكرامة وأمان.

وشدد على أن ذرائع إسرائيل التي تتعلق بأمن دولة الاحتلال والتي تحاول تسويقها هي ذرائع واهية وغير صحيحة، وهي تستخدمها كغطاء لعمليات النهب والسرقة والاستغلال الجائر لموارد وثروة الشعب الفلسطيني، مبينا ان عائدات منظومة الاستيطان من الاستثمارات في المجال الزراعي والمجالات المتعلقة بالمعادن المستخرجة من البحر الميت وصناعة الاسمدة والمواد التجميلية العلاجية اكثر من مليار ومئتي مليون دولار.

بدوره جدد ممثل الاتحاد الاوروبي التأكيد على موقف الاتحاد الاوروبي الداعم لحل الدولتين، وأكد رفض الممارسات والانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الاستيطان، واستمرار الدعم المقدم للشعب الفلسطيني والذي يساهم في التخفيف عن المواطنين الفلسطيني خاصة في المناطق 'ج'، وأعرب عن أمله بنجاح الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لتحريك العملية السلمية.

نقلًا عن وفا