الفتياني والوفد الفرنسي

أكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية، مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر المحافظة الاثنين، وفدًا فرنسيًا متضامنًا من مؤسسة "جمعية التضامن فرنسا-فلسطين" (AFPS) بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب، والمدير العام للعلاقات العامة والدولية في هيئة شؤون المنظمات الأهلية وائل نظيف.

وذكر الفتياني أن، "الشعب الفلسطيني محب للسلام ولكن ليس على نظرية السيد والعبد، بل بالشكل الذي يحفظ حقوقنا، وهذه رسالتنا لكل أصدقائنا في العالم".

وأضاف، "نحن نريد أن نتحرك بحرية في أرضنا دون حواجز ودون جدار الفصل العنصري ونريد لأبنائنا أن يذهبوا للمدارس وليس للسجون "الإسرائيلية"، ونريد للمزارع أن يزرع أرضه دون التعرض له من قبل الاحتلال".

وأشار إلى مساهمات السلطة الوطنية في منطقة الأغوار منذ قدومها في قطاع التعليم والصحة والزراعة والشؤون الاجتماعية، والاتفاقية التي وقعها أخيرًا مع رئيس مقاطعة "رون الالب" الفرنسية "جاك كيران" والتي تُعنى في التدريب وتبادل الخبرات في مجالات السياحة والزراعة.

وأطلع المحافظ الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتُهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

بدورهم شكر أعضاء الوفد المحافظ، مؤكدين دعمهم للشعب الفلسطيني على المستوى السياسي، مبينين أنهم جاءوا للاطلاع والمشاهدة الحيّة على أرض الواقع، ونقل الصورة الحقيقية للشعب الفرنسي.