مجلة "الثقافة الجديدة"

صدر عدد سبتمبر من مجلة "الثقافة الجديدة". وفي المدخل ، وتضمن ملف القراءات عددا من الدراسات النقدية في روايات كتبتها كاتبات مصريات،فكتب د.مصطفى الضبع عن رواية "تدريبات على القسوة" لعزة سلطان، ود.سامي سليمان عن "حسن الختام" لصفاء النجار، ود.محمد عبد الباسط عيد عن "بحجم حبة عنب" لمنى الشيمي، ومنير عتيبة عن "فستان فرح" لرباب كساب، وإنتصار عبد المنعم عن "الخباء" لميرال الطحاوي وتشابكاتها مع رواية "معراج الموت" لممدوح عزام.


كذلك كتب رضا عطية عن "آخر المحظيات لسعاد سليمان، وعمر شهريار عن "نبيذ أحمر" لأمينة زيدان، ودينا نبيل عن "دنيا زاد" لمي التلمساني، وأريج جمال عن "وجع الأغاني" لسهى زكي.. بينما كتبت د.هويدا صالح عن الخطاب الذكورى فى السرد النسوى، ود.غيضان السيد على عن رواية "الحريم" لحمدي الجزار.أما كتاب الشهر "نساء مصر في القرن التاسع عشر" الذي صدر عن المجلس الأعلى للثقافة من تأليف جوديث تاكر وترجمة هالة كمال، فقد كتب عنه د.محمد زيدان واسامة عرابي.


وفي ملف الشعر قصائد للشعراء: عبير عبد العزيز، محسن العزب، عبد المجيد عتلم، أمينة عبد الله، حسنى منصور منصور، وليد طلعت، أحمد على عكة، ميسرة صلاح الدين، عرفة محمد حسن، محمود صالح معوض، إسلام سلامة، عبد القادر أمين، ومحمد توفيق. وفي القصة قصصًا لكل من: أسامة ريان، أسماء هاشم، سمير عبد الفتاح، سهير شكرى، مريم حسين، نصر عبد الرحمن، وطه عبد المنعم. وفي ملف الترجمة: وودى آلان أيقونة التفاحة الكبيرة ترجمة محمد عبد النبي.