رواية "البقعة"


صدرت رواية "البقعة" للروائي السوداني الحسن محمد سعيد عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة، وجاءت الرواية في 432 صفحة من القطع المتوسط والغلاف من تصميم الفنان أحمد طه. 
وقدم الناشر الرواية بكلمة نقدية قائلا: رواية "البقعة" هي مزج عميق بين وقائع التاريخ والمكان، وبين الخيال الحافل اِرتواء بالمجاز والإيحاء، ويلقي هذا المزج ظلاله على واقع السودان المعاصر.. رواية تطرح أسئلة مشروعة في قضية الصراع الأزلي عربيا وسودانيا، بين الدين الإسلامي والحداثة الغربية المعاصرة، في كل جوانب الحياة، هل هو السبب الذي قاد إلى تلك الفجوة الأخدودية التي أدخلت السودان في الدائرة الجهنمية بين ديمقراطية شكلية وانقلابات عسكرية؟
وصدر للكاتب: لعله الخروج الذي لا يكون ـ مجموعة قصصية، وريحان الحلفاية ـ مجموعة قصصية، وعطبرة ـ رواية، وأزمنة الترحال والعودة ـ رواية، وأبو جنزير ـ رواية، وثلوج على شمس الخرطوم ـ رواية، وصمت الأفق ـ رواية، والفحل ـ رواية.
الجدير بالذكر أن الكاتب السوداني الحسن محمد سعيد حاصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة فرع الخرطوم 1968، وشهادة مهنة القانون يناير 1969+ دبلوم القانون العام جامعة عين شمس 1977+ دبلوم الدراسات القانونية، معهد البحوث والدراسات العربية (1976 – 1978)، ويعمل الآن مستشارا قانونيا ببنك اليمن الدولي باليمن منذ أكتوبر 1993 وحتى الآن. ويكتب القصة القصيرة منذ عام 1960.