سيارة ليستر "LFT-666"

كانت السيارات التي طورها سائق سباقات السيارات برايان ليستر في الخمسينات من القرن الماضي، والتى تميزت بسرعتها  الهائلة وقيادة السائقين الأكثر شهرة في السباقات لها قوة كُبرى ولها مكانتها فى أوروبا وأميركا، وعُرفت السيارة لاستر باسم "سيارة من كامبريدج" أو "نوبلي" بسبب هيكل السيارة المتناسق، وطالما قاتلت ليستر ضد سيارات فيراري ومازيراتي وجاغوار ومرسيدس - وتميزت بميزانيتها الصغيرة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن شهرة ليستر ارتفعت فى التسعينيات مرة أُخرى بجانب سيارات "Le Mans XJS و V12 Lister Storm"، حيث أصبحت ليستر مرة أخرى اسمًا على شفاه عُشَّاق السيارات".

وتم شراء الشركة من قبل رجل الأعمال لانكشاير لورانس ويتاكر، مع والده، في عام 2013 ، وبعد 60 عاما تم تأسيس العلامة التجارية للمرة الأولى، والآن كشفت  الشركة عن أحدث طراز لها وهو - LFT-666 واستنادا إلى سيارة جاكوار موديل  F الرائعة، فإن السيارة الكوبيه المغطاة بالكربون ستكون مدعومة بمحرك قوى  مع سرعة قصوى تصل إلى 208 ميل في الساعة، أما وحدة الطاقة هي نسخة عالية من محرك V8 الفائق الشحن V8.

ويبلغ قوة حصانها 666 مما سيجعلها سيارة سريعة بشكل هائل، وستكلف السيارة أكثر بكثير من موديل F ، وهذا فى سبيل الحصول على مجموعة من التحسينات الداخلية والهيكلية وسيتم إنتاج 99 سيارة فقط ، لذا لن يكون هناك الكثير من السيارات التى تتوافر للشراء .