"سبورت باك كيو3" المنتمية لفئة السيارات الرياضية

كشفت شركة أودي "Audi" عن سيارتها "Q3 SportBack" الجديدة، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض "SUV"، وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة "Q3 SportBack" المدمجة، تمتاز عن النسخة "Q3" التقليدية، من خلال تصميمي خطوط المقدمة والخلفية، بداية من حصولها على شبك أمامي جديد كلياً، ومكونات خلفية تحاكي من حيث ميلان خطوطها تلك الموجودة في طرز الكوبيه الرياضية.

وأشارت أودي "Audi" إلى أن سيارتها الجديدة "Q3 SportBack"، تأتي بطول 4.50 متراً، في حين تتراوح سعة حيز صندوق الأمتعة بين 530 و1400 لتراً، وذلك من خلال اتاحة خاصية طي صف المقاعد الخلفية.
وحافظت الخطوط الداخلية في المقصورة على البنية ذاتها لتلك الموجودة في النسخ الرياضية من سيارة "Q3"، وإنما مع ادخال تحسينات طالت كل لوح القيادة والمقاعد ذات البنية الداعمة لجسم السائق والراكب المرافق، بالإضافة إلى تصميم رياضية لعجلة القيادة، وانتهاءً بتزويد المقصورة بإضاءة محيطة.

وعلى صعيد أنظمة الدفع، ستتوفر "Q3 SportBack" الجديدة بباقة من محركات البنزين والديزل، تغطي نطاق قوة يمتد بين 150 و230 حصاناً، على أن تقدم "Audi" لاحقاً خيار النسخة الهجينة التي تضم محرك بنزين بسعة 1.5 لتراً، يتصل إلى نظام "Mild Hybrid" المعتدل الذي يستمد طاقته من بطارية كهربائية بسعة 48 فولت.

ووفقاً لـ "Audi" فأنه من المقرر طرح "Q3 SportBack" الجديدة في الأسواق بداية من الخريف المقبل، لتدخل السيارة في منافسة مباشرة مع كل من "BMW X2" و"Range Rover Evoque"، غير أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بنطاق الأسعار.

وقد يهمك أيضًا:

شركة أودي عن إطلاق الجيل الجديد"A4" في الأسواق قريبًا

شركة أودي تعلن عن سيارتها الجديدة A6 ذات الشكل الأنيق