سيارة "بوليستار 2"

كشفت شركة بوليستار، وهي العلامة التجارية التابعة لشركة فولفو للسيارات الكهربائية، عن طرازها الجديد "بوليستار 2"، وهي سيارة بخمسة أبواب ستحتوي على محركين كهربائيين، والتي يتوقع أن تصبح المنافس الرئيسي لسيارات تيسلا. وتوفّر السيارة السفر لمسافة 275 ميلًا على شحنة واحدة ببطارية 78 كيلو وات في الساعة، ومع حوالي قوة 408 حصانا ، يمكن للسيارة أن تنتقل من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من خمس ثوان.

ووفقا للشركة، سوف تكلف النسخة الأولية من بوليستار 2 حوالي  63،000 دولار، وسيبدأ إنتاج السيارة في الصين في أوائل عام 2020 ، ويمكن للعملاء المحتملين الطلب المسبق عبر الإنترنت من خلال موقع Polestar.com، كما تهدف السيارة إلى التنافس مع نموذج تيسلا 3، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت تيسلا عن إصدار كهربائي بقيمة 35،000 دولار، ففي السابق، كان نموذج 3 يتم طرحه بسعر يبدأ من حوالي 44،000 دولار.

اقرا ايضا سيارة "فولفو V90" تحدّ من استهلاك الوقود
 وتعتبر تيسلا رائد السيارات الكهربائية في العالم والتي تأتي بأسعار عالية حيث أن سياراتها الأكثر سعراً نموذج S ونموذج X ، تأتي بأسعار تبدأ من 94،000 دولار و 97،000 دولار ، على التوالي. من جانبه قال توماس انغينلث، الرئيس التنفيذي لشركة بوليستار في بيان : "كل شيء في السيارة تم تصميمه وهندسته بشغف وتفاني.. وبصفتنا علامة تجارية للأداء الكهربائي ، ومن خلال الإطلاق المقبل لمجموعة من السيارات الكهربائية بالكامل ، فإن بوليستار 2 مصممة لتواجه تحديات تغير المناخ في العالم".

وسيحتوي نظام السيارة الكهربائي أيضًا على نظام ترفيه يعمل بنظام اندرويد حيث سيتم تضمين خدمات البحث من غوغل - مثل مساعد  غوغل وخرائط غوغل - في السيارة بالاضافة إلى أن السيارة ستستخدم تقنية الاتصال الهاتفي. وستحوي هذه المركبة واجهة قيادة تعمل باللمس، مزودة بشاشة بمقاس 11 بوصة في منتصفها، وشاشة أخرى أمام السائق، بالإضافة إلى أحدث الأنظمة الإلكترونية وأنظمة تحديد المواقع، وأنظمة أمان تجنبها الاصطدام بأي جسم على الطرقات.

قد يهمك ايضا الكشف عن السيارة فولفو "أكس سي 90" الجديدة كليًّا

فولفو تطور "كاميرات داخلية" لمراقبة حالة السائق الصحية