سيارة S90 الجديدة من فولفو

كشفت "فولفو" عن صور سيارة S90  الجديدة، بتصميم فارع يُظهر الجدية في أخذ "فولفو" لسيارة "بي أم دبليو" الفئة الخامسة، و"أودي"A6  في عين الاعتبار، مع هذا الاستبدال لسيارة S80.

وتظهر صور السيارة، بخطوط ناعمة، ونظيفة، وتفاصيل على المرآة الداخلية والخارجية، مع مواد، واعدةً بأن تكون بجمالية  XC90 "فولفو" ذات الدفع الرباعي، وقد استعارت السيارة الجديدة من هذا التصميم محرك T8 الهجين، والذي ينتج نفس الطاقة في XC90 بقوة 401 حصان.

ويتوقع أن يحتوي محرك البنزين أو الديزل على أربع أسطوانات مع "توربو" لتعزيز مخرجات القوة، وتؤكد الشركة المصنعة أنّ السيارة الجديدة تأتي مع كل التكنولوجيا المطورة لتنافس، وتروج إلى أنّ السيارة تحتوي ميزة القيادة الشبه ذاتية، فضلًا عن نظام الكبح في حالات الطوارئ، وبرنامج للكشف عن الحيوانات الكبيرة في الطريق.

وكشف المدير التنفيذي لقسم السيارات في "فولفو" مع إطلاق XC90، أنهم قدموا بيانًا واضح النية، فهم عائدون وبقوة إلى اللعبة، مع استثمار بقيمة 11 مليار دولار على مدى الخمسة أعوام المُنقضية، قائلًا أنهم "لم نؤكد من خلالها ماذا ستكون سيارات "فولفو" فقط، بل وسنقدم سيارات واعدة من ماركة "فولفو" للسيارات".

ولم يتم الإعلان بعد عن سعر السيارة، ولكن يتوقع أن يكون سعر S90 مُنافسًا، يبدأ بحوالي 30 ألف جنيه استرليني، ومن المرجع أن تكشف التفاصيل الكاملة للتسعير والمواصفات للسيارة في معرض ديترويت في يناير "كانون الثاني" المقبل.