سيارة كابروليه سي من مرسيدس

كشفت شركة مرسيدس عن صورة دعائية من سيارتها الجديدة "كابريوليه"، من الفئة "سي"، والتي سترى النور في معرض جنيف للسيارات في أذار/مارس المقبل، ومن المقرر أن تطرح للبيع في صيف العام الحالي، وهي أو نسخة قابلة للتحويل من هذه الفئة.

وتصف مرسيدس سيارتها الجديدة بأنها سيارة رياضية بأربع مقاعد مع قمة لينة، تنافس بي أم دبليو الفئة الرابعة وأدوي A5، وتظهر الصور أن مرسيدس الجديدة تمتلك نسيج لين كسقف قابل للطي أكثر من بي أم دبليو ذات السقف المعدني.

وصمم جسم السيارة من الألمونيوم والحديد، ولم تصدر الشركة أي تفاصيل أخرى عن كابرويوليه الجديدة، وكلن الجميع يتوقع أن يكون التصميم الأمامي والداخلي والمحركات تشابه كوبيه الفئة سي، التي تأتي مع مقاعد جلدية فاخرة وتصمم أنيق وبسيط للضوابط الواضحة.

وتعتبر المقاعد الخلفية في كوبيه ضيقة نوعًا ما، ومن المحتمل أن تكون هي نفسها في السيارة كابورليه بسبب المساحة المطلوبة لإيواء السقف القابل للطي، ونظام التشغيل الكهربائي والهيدروليكي، ويبدأ سعر السيارة كوبيه من 30 ألف جنيه استرليني، تمتلك محرك ديزل سعة 2.1 لتر بقوة 168 حصان، وأخر بقوة 201 حصان وموديل بمحرك بنزيل سعة 2 لتر بقول 181 حصان و 242 حصان.

ويتوقع أن يتعدى سعر السيارة كابروليه سعر كوبيه وأن تأتي بغير بست سرعات وآخر بسبع سرعات مع محركات البنزين، وتمتلك السيارة كوبيه موقف قيادة مريح ومقاعد أمامية داعمة ومريحة، ويتوقع أن تمتلك السيارة الجديدة نظام تعليق هوائي جيد، وستكون من السيارات التي ستحظى بإعجاب الكثيرين لوقت طويل.