النجمة نجوى فؤاد

حضر حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، حفل افتتاح فعاليات الدورة 17 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، برفقه اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء علي العزازي، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية، وقيادات وزارة الثقافة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، عن محافظة الإسماعيلية.

ودعيت النجمة نجوى فؤاد لحضور هذا الاحتفال كضيفة شرف، بجانب عدد من فناني مصر، والذي أقيم على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية في الوزارة، ومحافظة الإسماعيلية.

وتضمن حفل الافتتاح تكريم الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وإهدائه درع وزارة الثقافة، تقديرًا لجهوده، ودعم الهيئة للمهرجان، كما تضمن حفل الافتتاح تقديم عرض استعراضي من تصميم الفنان عمرو عجمي، وإخراج الفنان ماهر كمال، مدير ثقافة الإسماعيلية، ومخرج المهرجان.

ويذكر أن المهرجان توقف لمدة ست سنوات، وكانت الدورة الأخيرة للمهرجان في سبتمبر / أيلول 2010، وشارك فيها نحو 15 دولة أجنبية وعربية، بينها أربع دول عربية، هي فلسطين وسورية والأردن، إضافة إلى مصر، التى شاركت بست فرق.