إختتام مهرجان السائح الصغير

اختتمت اليوم في قلعة دمشق فعاليات مهرجان السائح الصغير الثاني الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع منظمة طلائع البعث بعدد من الأنشطة الفنية والترفيهية والمسرحية ومعرض للأشغال اليدوية وزيارة أطفال المنظمة إلى المكتبة الظاهرية.
وقدمت فرقة زهور الربيع عرضاً مسرحياً يجسد معاني الاجتهاد وأهمية العلم ودور المدرسة والمدرس في توجيه الطفل إلى الطريق الصحيح ونبذ الكسل والجهل كما قدمت فرقة عمو سعيد برنامجا فنياً وترفيهياً تضمن فقرات كرتونية وألعاب خفة ورقصات مع الأطفال.
ولفت عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب الفنون الجميلة هيسم أبو مغضب في تصريح ل سانا إلى أن الهدف من المهرجان تحقيق التواصل مع الأطفال وتعريفهم بالأماكن الأثرية والسياحية مؤكداً أن من حق أطفال سورية التعلم والعيش بأمن وآمان والتعليم وممارسة هواياتهم التي يحبونها مبيناً أن اختيار قلعة دمشق للدلالة على أن السوريين أصحاب رسالة وتاريخ عريق.
وشارك في المهرجان الذي استمر أربعة أيام أطفال من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة والسويداء وتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها الرسم على الزجاج والتصوير والنحت على الخامات المختلفة وبقايا الطبيعة والأزياء الشعبية وجولة سياحية إلى خان باشا وقصر العظم والجامع الأموي والمكتبة الظاهرية إضافة إلى فقرات فنية ومسرحية هادفة لإبراز إبداعاتهم وخاصة لدى الأطفال الرواد.