تواصل فعاليات مهرجان "الأحساء للنخيل والتمور"


فاز المزارع بدر بن محمد بوشطير اليوم بالجائزة الأولى لمهرجان الأحساء للنخيل والتمور ( للتمور وطن ) الذي تنظمه أمانة الأحساء حالياً بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ، تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 84 .
ونظمت الأمانة احتفالا بهذه المناسبة بحضور أمين الأحساء المهندس عادل الملحم ، ووكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج ، وأمين غرفة الأحساء عبدالله النشوان ، ومشاركة عدد كبير من المتعاملين في السوق من مستثمرين ومزارعين .
وأكد أمين الأحساء أن الاحتفال باليوم الوطني سيظل في الذاكرة الوطنية على مدى الأجيال القادمة وهي مظاهر تعبر عن التماسك الذي يتمتع به شعب المملكة ، مشيراً إلى أن الأمانة تحرص على مشاركة الجميع من أبناء الوطن احتفالاتهم ، في ظل تألق تمور الأحساء هذا العام ، وتزامن المهرجان مع أكبر مناسبة وطنية لذا حرصت الأمانة على الحضور إلى ساحة المزاد ومشاركة المزارعين والمستثمرين في هذه التظاهرة الجميلة المبسطة .
وقال : إن المزاد يواصل نجاحاته التي بدأها منذ انطلاقته الأولى ، متوقعا أن تستمر عمليات البيع والشراء وسط إقبال ورضا كبير من المتعاملين ، مؤكدا بأن مكانة تمور الأحساء المميزة محلياً وعربياً ستحول المهرجان إلى احتفالية سنوية تعيد للنخلة هيبتها ومكانتها ودورها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .
من جانبه أشار وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج إلى أن الاحتفال هذا العام باليوم الوطني وتمور الأحساء في يوم واحد ، مصدر فخر لأبناء هذه الواحة المعطاء ، لافتا النظر إلى أن تلك الاحتفالية ضمن برنامج فعاليات المهرجان الذي يحظى بإقبال جماهيري غير مسبوق محققا طفرة نوعية على مستوى الأسعار.