محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

أطلع أعضاء الهيئة الإدارية للجنة التحضيرية المنظمة مهرجان السيباط الأول، الخميس، محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، على التحضيرات الجارية الخاصة بالمهرجان، المقرر إجراءه  بداية شهر (نيسان /أبريل) المُقبل بالبلدة القديمة في جنين.

وأضاف القائمون على التحضيرات، أنّ المهرجان يهدف إلى تنشيط وإحياء السياحة في جنين، وإضفاء صبغة الماضي والحاضر وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية في مدينة جنين.

 سيشارك في المهرجان التراثي والفني مصانع وشركات الصناعات الوطنية في الضفة ومشاريع إنتاجية صغيرة، وسيتخلله العديد من الفعاليات الفنية والثقافية التراثية.

وشكر المحافظ رمضان، جهود القائمين على هذا المهرجان الذي يندرج في إطار السياحة، التي تفتقر إليها المحافظة، واختيار هذا المعلم السياحي التاريخي هام جدًا لإعادة المعالم السياحية القديمة إلى الصدارة والدفع بها وإحداث التنمية من خلال تنشيط القطاع السياحي.

وأمل أنّ تكون هناك مبادرات جديدة توازي هذا النوع من النشاطات الثقافية السياحية من أجل تمكين أبناء الشعب الإطلاع عن قرب  بتاريخه وثقافته العريقة وترسيخها إلى الأجيال المستقبلية.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون الجماعي وتحقيق نهضة المحافظة، معربًا عن استعداده إلى تقديم التسهيلات كافة وإنجاح المهرجان.