مهرجان الأردن للإعلام العربي

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي الثاني الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان في تشرين الأول القادم، عن استحداث جائزة خاصة لأفضل عمل إعلامي حول مجريات الوضع في القدس، وهي عبارة عن أفضل برنامج أو عمل فني تم إنتاجه عن المدينة في السنتين الأخيرتين.

كما قررت اللجنة فى رسالة موجهة لوكيل وزارة الإعلام محمود خليفة من قبل رئيس اللجنة العليا أمجد القاضي أن تكون دولة فلسطين هي دولة الشرف لمهرجان الأردن الثاني للإعلام العربي، و'يأتي هذا القرار نظراً للمكانة التي تتمتع بها فلسطين في قلوب العرب، ونظرا للظروف الحالية التي تمر بها المدينة المقدسة'، وفق الرسالة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الاعلام، أن المهرجان سيعقد هذا العام تحت شعار 'من أجل إعلام عربي يواكب الحاضر ويحاكي المستقبل'. ويهدف إلى بناء جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي، وتشجيع الاتجاهات الجادة في الدراما والبرامج العربية، من خلال المنافسة بين الأعمال المميزة من خلال المسابقة الرسمية للمهرجان ،وعقد الندوات الإعلامية وتكريم رموز الإعلام في الوطن العربي.

وأشار الى أن دولة فلسطين ستشارك بوفد إعلامي 'كبير يضم وزارة الاعلام وهيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين وعدد من المؤسسات الاعلامية الخاصة وشركات خدمات البث، وستشارك في حفل الافتتاح فرقة الاستقلال، كما سيشارك الفنان الفلسطيني عمار حسن وعدد من الفنانين العرب أوبريت الافتتاح'.