السياحة فى شرم الشيخ

قررت إدارة مهرجان السياحة العربية، إطلاق مبادرة جديدة تحت رعاية المهرجان تحمل شعار"ولا يهمك يامصر" لتنشيط السياحة العربية في شرم الشيخ.

واتخذت إدارة المهرجان صباح الأحد، الإجراءات الرسمية بمخاطبة وكلاء المهرجان في العالم العربي لدعم السياحة العربية بعمل مؤتمرات في الدول التي حصلوا فيها على وكالات بحشد مجموعات سياحية للحضور لشرم الشيخ ضمن برنامج تسويق المهرجان.

وأكدت رئيس المهرجان حنان نصر، أننا جميعًا نواجه أزمة ولا بد من أن يتكاتف الجميع للوقوف بجانب مصر في هذه الأزمة، لذلك كانت فكرة مبادرة "ولايهمك يامصر"،

وأضافت: " لم نكتف بالجهود هنا في مصر فقط، بل إننا طلبنا من ياسمين دكومي ملكة جمال العرب 2015 والمقيمة في تونس بالمشاركة في الحملة، لدعم السياحة المصرية، وبالفعل أكدت ياسمين أنها ستحضر إلى مصر خلال أيام لتكون أول من يساهم بالمبادرة خاصة أنها مدينة لمصر وتحمل اسم المهرجان".

وعن المشاركين في المبادرة قالت نصر: "أول من انضم اليوم إلى المبادرة كانت مجلة أنباء الأمم المتحدة وهي مجلة توزع في السفارات العربية في جميع أنحاء العالم، حيث ستخصص عددًا خاصًا عن المهرجان يحمل تفاصيل المبادرة للعالم العربي كله".

وفي النهاية قالت رئيس المهرجان، إنها لن تتوانى عن إقامة المهرجان في نفس موعده في مدينة شرم الشيخ مؤكدة أن آلاف السائحين العرب سيتواجدون في شرم الشيخ لأن مصر لن تسقط أبدًا.

يذكر أن مهرجان السياحة العربية بدأ عام 2006 في شرم الشيخ، مر بهذه الأزمة في بدايته وأقيم في شرم الشيخ رغم الأحداث التي شهدتها في هذا العام في دهب وكان فاتحة لعودة الرواج للسياحة في شرم الشيخ.