كتاب "سعود الفيصل"

صدرت الطبعة الثانية من كتاب "سعود الفيصل: حياته وشخصيته.. رؤاه وأفكاره.. أعماله وإنجازاته" من إعداد وإشراف الدكتور نزار بن عبيد مدني، عن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.
 
ويتناول الكتاب عبر ثلاثة فصول، حياة وشخصية الأمير الراحل سعود الفيصل وزير الخارجية السابق وعميد السلك الدبلوماسي السعودي والعربي، وكذلك إنجازاته في مجالات التربية والتعليم، والمحافظة على الحياة الفطرية، والشئون الاقتصادية المحلية والدولية.
 
ويستمر الكتاب بعرض إنجازات الأمير الراحل سعود الفيصل في المجال السياسي، وعن العلاقات متعددة الأطراف.
 
ويتضمن الكتاب 3 ملاحق تتناول نماذج من خطب الأمير سعود الفيصل وكلماته، صورا للأمير سعود الفيصل، فضلا عن المشاركين في الكتاب.
 
ونرى في تقديم الكتاب أنه: توثيقًا بالقدر الممكن لجوانب شخصية الأمير سعود واهتماماته وإنجازاته في كل المجالات، ونماذج من كلماته وتصريحاته، وبعض ما كتب عنه؛ مع الأخذ في الحسبان صعوبة أن يشمل الكتاب كل شيء عن شخصية الأمير فيما تقدم ذكره من حقول على مدار حياته، يرحمه الله.
 
والرسالة التي يبعث بها هذا الكتاب إلى القارئ تجسد مشاعر الوفاء من "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية" لهذه الشخصية العظيمة، والقائمون عليه يدركون أهمية إطلاع القراء على معلومات موثقة وجديدة عن شخصية ملأت الأسماع والأبصار، وحازت التقدير المحلي والدولي عقودًا من الزمن، ويدركون في الوقت نفسه أنه لا يمكن حصر إنجازات تلك الشخصية بين دفتي كتاب واحد مهما بلغ عدد صفحاته، ولكنهم يضعون في حسبانهم أن الكتاب يمثل حلقة في سلسلة تتصل بما سبق أن كتب عن الأمير الراحل، ويؤمنون أن المكتبة العربية والعالمية ستشهد لاحقًا مؤلفات في هذا السياق؛ سواء أكانت برعاية المركز، أم برعاية آخرين، وقد تستفيد تلك المؤلفات من هذا الكتاب مرجعًا موثقًا يساعد كتاب المستقبل وباحثيه قراءه.
 
وينتهي التقديم بـ"غاية ما أرجوه أن يجد القارئ في فصول الكتاب معلومات جديدة ومفيدة، وأن يستمتع بما حوته دفتاه من مواقف وقصص تحمل من الدلالات الكثير والكثير".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

اصدار ديـوان الشعر السوري لمحمد سعيد حسين