عرض مسرحى

بالفرح الذي تصنعه ألوان مهرجان صيف البحرين في أرجاء المملكة، أقيم مساء اليوم الأربعاء الموافق 20 أغسطس 2014م، الاستعراض الترويجي المجاني للعرض المسرحي "فريج: حلم عبّود" في مجمّع البحرين سيتي سنتر.

وشكّل العرض نقطة جذب كبيرة للمتسوقين والعائلات في المجمّع، حيث أتاح الفرصة للجمهور للتعرف على العرض الذي يقام على مدى أربعة أيام متتالية في الساعة 7:00 مساءً بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تبدأ من يوم غد الخميس الموافق 21 أغسطس 2014م و تختتم في الرابع والعشرين من الشهر نفسه.

ويأتي العرض المسرحي (حلم عبود) من دولة الإمارات العربية، محملا بالكوميديا الهادفة والتثقيفية التي تدور حول وقائع مسلية تواجه البطل عبود في مغامرته الخيالية أثناء رعايته لعصفور الكناري الخاص بجدته، ويشاركهُ العرض شخصيات لطالما عرفها الجمهور من خلال المسلسل الكارتوني الإماراتي (فريج).

ويستحضر العرض شخصيات مثل أم سعد، وأم سلوم، وأم علاوي، بالإضافة لعبود وجدته التي تهديه عصفور الكناري، وتوصيه بالحفاظ عليه. وعبر كل هذا المزيج، والشخصيات يقدم العرض إشارات تربوية وتثقيفية للأطفال.

يذكر أن مسرحية (حلم عبود) من تأليف الكاتب الإماراتي سعيد حارب، حيثُ يستوحي عملهُ هذا من البيئة الإماراتية التي تمتاز بتنوعها سواء على الصعيد الطبيعي أو العادات والتقاليد، كما ويتطرق العمل إلى أهمية البيئة، وما تزخر به من ثروات طبيعية ليحث عرض (حلم عبود) على الاهتمام بها، ورعايتها.