فرقة الرقص المسرحى الحديث

تقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث عرض "الفيل الأزرق" من تصميم وإخراج مديرها الفنى مناضل عنتر والمستلهم من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد فى الثامنة مساء من اليوم الخميس، وحتى السبت على مسرح الجمهورية.

ويكشف العرض كواليس عالم غريب لخبايا النفس البشرية من خلال التعبير الحركى والموسيقى ويدور حول شخصية طبيب الأمراض النفسية الدكتور يحيى الذى يستأنف عمله بمستشفى الصحة النفسية بعد خمس سنوات من العزلة الاختيارية ليجد في انتظاره مفاجأة تتمثل فى لقاء أحد اصدقائه القدامى داخل القسم 8 حيث تقرير مصير مرتكبى الجرائم فيتذكر ماضيًا جاهدا طويلًا لنسيانه.

ويصبح مصير الصديق فجأة بين يدي يحيى الذى تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يبحر فى رحلة لاكتشاف حقيقة صديقه باعتباره مرآة لنفسه أو ما تبقي منها.

يذكر أن فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993، وتعتبر هي الأولى من نوعها في الوطن العربي التي أحرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية، وقدمت أكثر من 26 عرضًا فنيًا، وشاركت في الكثير من المهرجانات الدولية وحصلت بعرض الفيل الأزرق على جائزة أفضل استعراض فى المهرجان القومى للمسرح عام 2015.