مسرحية "غيبوبة"

اصطف عشرات المواطنيين أمام مسرح "بيرم التونسي" في مدينة الاسكندرية في انتظار حضور حفل افتتاح مسرحية "غيبوبة" مساء أمس، للجمهور.
وشهدت أول حفلة للعرض المسرحي حضورا لافتا من الجمهور ، إذ امتلأت قاعة المسرح التي نحو 700 مقعد عن آخرها.
ومسرحية "غيبوبة" من انتاج فرقة المسرح الحديث، تأليف محمود الطوخي، بطولة أحمد بدير، ياسمين جمال، محمد الصاوى، أحمد الدمرداش، فاطمة الكاشف، محمد جمعة، محمد رضوان، نادية نجم، إيمان الشرقاوي، همام عبد المطلب، محمد عبد العزيز، عمرو بهي، ديكور محمد سعد ، موسيقى محمد حمدى رؤوف، أزياء رباب البرنس، وإخراج شادى سرور.
ويتناول العرض قصة رجل أصيب برصاصة في 25 يناير من العام 2011، أثناء وجوده بالمصادفة في ميدان التحرير، فدخل في غيبوبة استمرت شهورا ، ولم يفق منها إلا قبل ثورة 30 يونيو من العام 2013، بأيام.
ويظهر العرض "انتهازية" جماعة "الإخوان المسلمين"، ومساعيها لإثبات انتماء الرجل للجماعة، كذبا، وكذلك فعلت أيضا حركة "شباب 6 أبريل"، فيما سعت السفارة الأمريكية إلى تجنيد الرجل للعمل لمصلحتها، وهو من جانبه رفض مطالب الأطراف الثلاثة، قبل أن تندلع الثورة لإسقاط تآمر تلك الأطراف على مصر.
وقال مخرج العرض شادي سرور - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن رسالة العرض "تحذيرية بالأساس"، لتوضيح الخطر الذي تواجهه البلاد ، ولفت الانتباه إلى العبث الذي تصنعه أطراف في الداخل والخارج ، في إطار التآمر على مصر.