الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة أن افتتاح المسرح القومي سيكون خلال شهر أكتوبر الجاري.. مشيرا إلى أنه درة مسارح مصر بعد أن وقف على خشبته كبار الفنانين وعمل خلف كواليسه كبار المخرجين.
جاء ذلك في تصريح للوزير خلال جولته التفقدية اليوم الخميس بالمسرح القومي بالعتبة، رافقه خلالها العديد من رؤساء قطاعات وزارة الثقافة والمستشار القانوني لوزارة الثقافة حيث وجه بسرعة تذليل العقبات الإدارية أمام إنجاز المسرح ليتم افتتاحه خلال الشهر الجاري.
من جانبه، أكد رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد أن المسرح القومي سيتم افتتاحه بالعرض المسرحي "باحلم يا مصر" عن رفاعة الطهطاوي من إخراج عصام السيد.
وأضاف أن مسارح البيت الفني بالقاهرة والإسكندرية كانت مضاءة خلال عيد الأضحى المبارك .. مشيرا إلى أن كل المسارح رفعت لافته كامل العدد في إقبال على مسارح الدولة غير متوقع.
وأوضح رئيس البيت الفني للمسرح أن هذا الإقبال يضع عبئا أكبر علي البيت الفني للمسرح لتقديم عروض كبيرة متميزة للإبقاء على إقبال الجماهير على مسارح الدولة، منوها إلى أن وزارة الثقافة تهدف في الفترة الحالية إلى أن تصل عروض البيت الفني للمسرح إلي كل أقاليم مصر في الـ27 محافظة وليس في القاهرة والإسكندرية فقط .