"ساقية الصاوي"

شهد مسرح الحكمة في ساقية عبد المنعم الصاوي، عرضين جديدين من عروض مسرح الساقية للعرائس، وهما مسرحية "متأسف ومتشكر" ومسرحية "صديق النمل".

ودارت قصة العرض الأول حول أخوين يطوفان العالم بحثًا عن الأخلاق الحميدة والتعامل الحسن بين البشر، ويلاحظان كما كبيرا من التدهور الأخلاقي وتراجعا شديدا في استخدام اسميهما "متأسف ومتشكر"، ليحل محلها أخلاق غير حميدة، حيث يحاولان بعدها تعديل سلوك مجموعة من الأطفال عن طريق الفن، ولم تكن مهمتهما سهلة بالمرة مع وجود قوى الشر التي لا تريد للأخلاق الحميدة الاستمرار.

أما العرض الثاني "صديق النمل" فيحكي حول التلميذ الصغير "طيب" الذي يرتدى نظارة طبية لأول مرة، ولكنه عن طريق الخطأ يرتدي نظارة أخرى يرى بها الأشياء أكبر كثيرًا من حقيقتها، مما جعله يرى النمل وهو يتعرض لكافة أنواع الأذى البشري والدهس بالأقدام، فيقرر أن يبحث على حق النمل في حياة آمنة بجانب البشر.

وقام المهندس محمد الصاوي بمشاركة فريق العرض بالصعود إلى المسرح للترحيب بالجمهور الذي بادلهما نفس التحية الكبيرة وشكرهم على حضورهم ومشاركتهم العروض المسرحية على أمل أن يكونوا قد حققوا الاستفادة المرجوة من خلال مجهودهم المبذول والمستمر من خلال مسرح الساقية للعرائس.