رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد ذكي السويدي

كشف رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد ذكي السويدي، إن استمرار قطاع الصناعة خلال الفترة الماضية كان دربا من الخيال، ولكن بالوطنية والعزيمة استطاع المصريون تحمل الظروف الصعبة للارتقاء بمصر.
وأوضح السويدي، خلال كلمته بمؤتمر دعم مصر، المنعقد بأحد الفنادق الكبري في منطقة 6 أكتوبر، أن قرار التعويم وبعض القرارات الاقتصادية الأخيرة وضعت مصر على الطريق السليم، واصفًا قانون التراخيص الصناعية بالإنجاز، حيث منحت الحكومة 150 ترخيصا جديدا في الفترة الأخيرة.
وأضاف أن وزارة البترول كانت مدينة بـ90 مليون دولار لشركات الغاز، وعلى الرغم من ذلك استطاعت الاستمرار، في ظل حرب اقتصادية تشهدها مصر، وأردف: "إنشاء جهاز متخصص في تنظيم الغاز سيضع مصر في مستوى المنافسة العالمية".
وتطرق السويدي إلى اتفاقية ترسيم الحدود، مؤكدًا أن الدول التى ساعدت فى اتهام مصر خلال الاتفاقية أرادت الإضرار بالمصالح المصرية، مستطردًا: "لو لم تتم عملية ترسيم الحدود، لما اكتملت عمليات الإصلاح وفتح أبواب الاستثمار".
ورد السويدي على الانتقادات التى طالت مجلس النواب مؤخرا، قال: "احتياطى مصر كان 51 مليار، واللى بيقول لا للديون، يحطلنا حلول بديلة"، مشددا أن الدولة ما زالت مستمرة في عملية الإصلاح، وستتخذ مجموعة من الإجراءات الضخمة خلال الفترة المقبلة، وطالب السويدي الشعب المصري بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية لاستكمال مسيرة الإصلاح والتأكيد على رسالة توجههل مصر للعالم "إحنا واقفين جنب مصر".