دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 34 خدمة جديدة مقسمة إلى 27 للتراخيص الاقتصادية و7 للتصاريح التجارية.

ويأتي إطلاق هذه الخدمات نظراً للاقبال الكبير من رجال الأعمال والمستثمرين على الخدمات الرقمية المقدّمة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص بالدائرة، ولمواكبة توجه الدولة نحو تبنّي التطبيقات التقنية الحديثة في العمل الحكومي، فضلاً عن تبسيط الإجراءات وتسهيل ممارسة أنشطة الأعمال في الإمارة، مما يصب في تحقيق السعادة للمتعاملين.

وقال سعود الشمّري، مدير إدارة التسجيل التجاري، إن الخدمات الرقمية التي تقدّمها الدائرة تساهم في تسهيل وتسريع إنجاز المعاملات بدقة وجودة عاليتين، الأمر الذي يرفع مستوى الثقة بالبيئة الاستثمارية في الإمارة ويعزز جاذبيتها.

وأضاف أنه تم تخصيص كاونترات في مركز إسعاد المتعاملين في الحميدية لخدمة المتعاملين المقبلين على الخدمات الإلكترونية، كما تم توظيف عدد من مقدّمي الخدمة لتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة والإجابة على استفساراتهم.

من جانبه قال يعقوب يوسف رشيد، مدير إدارة تقنية المعلومات إن نسبة الخدمات المتوفرة على مدار الساعة والتي بإمكان المتعاملين الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي بلغت 88%، مشيرا إلى أن تصميم الخدمات الرقمية جاء لتوفير الحلول المبتكرة والتسهيلات اللازمة لتحسين رحلة المتعامل وتلبيةً لاحتياجاته.