وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز

يرأس وزير السياحة والآثار نايف الفايز الوفد الأردني المشارك بفعاليات معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2015" في دورته الثانية والعشرين بمشاركة 3000 شركة من 85 دولة.

وقال عضو الوفد الأردني رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيّات في المعرض الذي انطلق الاثنين بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى الخميس المقبل، ان قطاع السياحة في الأردن يستهدف عائدات تقدر بنحو 3.5 مليار دينار لكامل العام الحالي .

وتحدث عربيّات عن تزامن هذا المعرض مع حملة ترويجية كبرى بدأتها هيئة تنشيط السياحة في القنوات الفضائية ومختلف وسائل الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تعريف السائح الخليجي والسائح غير العربي المقيم بالخليج عن منتجات السياحة الأردنية التي باتت تنافس على مستوى إقليمي.

وأبدى عربيات ارتياحه للمشاركة بمعرض السفر لكون الأردن وجهة عربية وخليجية مفضلة بمختلف المواسم السياحية ولعدد من الأغراض العائلية والعلاجية والتعليمية والترفيهية، موضحا أن الأجنحة الأردنية بالمعرض طرحت نماذج ومنتجات للسياحة تستهدف العائلات العربية والأجنبية للتمتع في الأجواء المتنوعة والثرية سياحيا والمنتشرة على مساحة الأردن.

واشاد رئيس هيئة تنشيط السياحة بقرار مجلس الوزراء الأخير الذي قدم تسهيلات عدة بشان التأشيرات إلى الأردن، موضحا أن هذا القرار سيساعد على دفع الموسم السياحي الحالي الذي تواجهه بعض التحديات المتصلة بأوضاع بعض الدول والأزمات الإقليمية.

وذكر أن من بين التحديات أمام قطاع السياحة الأردني قلة المبالغ المرصودة للترويج السياحي، موكدا أن الهيئة تقوم بجهد إقليمي مهم بالتعريف بالإمكانات السياحية للأردن وتسويق منتجاته السياحية على مستوى دولي.