مركز دبي المالي العالمي

أقام مجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي حفل استقبال في واشنطن على شرف عيسى عبد اللطيف كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي وذلك بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس المركز.

أقيم الحفل على هامش اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وحضر فعاليات الحفل دانييل جليسر الوكيل المساعد لوزارة الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب والجرائم المالية وعدد من المسؤولين الإماراتيين والأمريكيين حيث رحب رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي داني سبرايت بوفد المركز وبضيوف الحفل.

وقال عيسى كاظم أن مركز دبي المالي العالمي نجح خلال عشرة أعوام من تأسيسه في أن يصبح أهم مركز مالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا حيث شكل حلقة وصل بين تلك المناطق وبين الأسواق الأوروبية والآسيوية والأمريكية.

وأشار داني سبرايت في كلمته الترحيبية إلى الأهمية التي يمثلها مركز دبي المالي العالمي لجهود دولة الإمارات في تعزيز الروابط المالية مع مختلف الأسواق العالمية. وأشاد بريادة المركز في تعزيز الشفافية والانفتاح على الشركاء الدوليين.

أعقب ذلك كلمة ألقاها دانييل جليسر الوكيل المساعد لوزارة الخزانة الأميركية وهنأ فيها مركز دبي المالي العالمي بالإنجازات التي حققها خلال عشرة أعوام من تأسيسه كما أكد على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات العربية من خلال إقامة قطاع مالي متطور والعمل بجدية لمكافحة التعاملات المالية المشبوهة.