الرئيس عبد الفتاح السيسي

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع ممثلي مجتمع الأعمال البريطاني وكبري الشركات برئاسة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "توبياس الوود" الواقع الاقتصادي المصري وفرص الاستثمار المتاحة .

وأوضح السفير المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، أن الرئيس السيسي اطلع مجتمع الأعمال البريطاني الذي مثل 46 شركة بريطانية تعمل في قطاعات الطاقة والخدمات والبنية التحتية وتجارة التجزئة والتشييد والبنوك على حقيقة الأوضاع والتطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، منوَّهاً إلى اقتراب مصر من الخطوة الأخيرة لخارطة المستقبل والمتمثلة في الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن الرئيس شدد على أهمية الدور البريطاني بالنسبة لمصر، حيث تحتل بريطانيا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأجنبية المستثمرة، داعيا الشركات البريطانية إلى تعزيز استثماراتها في مصر لما لذلك من آثار إيجابية على دفع التنمية الاقتصادية في البلاد، بما يصب في صالح دعم استقرار المنطقة .

ومن جانبه، أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "توبياس الوود" على وقوف بلاده بجانب مصر في تحولها الديمقراطي واستقرارها، مشيرا إلى العديد من برامج التعاون القائمة والتي تهدف إلى تعزيز القدرات المصرية في العديد من المجالات .
وثمن الوزير البريطاني التطورات السياسية والتغيرات الاقتصادية التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة، مؤكدا انه سيكون لها مردود إيجابي كبير على الاقتصاد المصري وقدرته التنافسية على جذب الاستثمارات، وهو الأمر الذي يصب في صالح البلدين .